وَسْوَسَ

فلانٌ وَسْوَسةً، ووِسْواسًا: تَكَلَّمَ بكلامٍ خَفِيٍّ مُخْتلِطٍ لم يُبَيِّنْه.
و- اعْتَرَتْه الوَساوِسُ.
و- هَمَسَ.
يقال: وَسْوَسَ الصّائدُ، ووسوستْ كلابُه.
و- الشَّيءُ: صَوَّتَ في خَفاءٍ.
يقال: وَسْوَسَتِ الرِّيحُ، ووَسْوَسَ الحَلْيُ والقَصَبُ.
و- الشَّيْطانُ إليه، وله، وفي صدره: حَدَّثه بما لا نَفْعَ فيه ولا خيرَ.
ويقال: وَسْوَسَتِ النفْسُ. وفي القرآن الكريم:
ﭑ ﭒ ﭓ ﭔ ﭕ ﭖ ﭗ ﭘﭙ ﭚ ﭛ ﭜ ﭝ ﭞ ﭟ
و- فلانٌ فلانًا: كَلَّمَه كلامًا خَفِيًّا.

وُسْوِسَ

اختَلَطَ كلامُه ودُهِشَ. وفي خبر عثمان رضي الله عنه: «لَمّا قُبِضَ رسولُ الله ﷺ وُسْوِسَ ناسٌ، وكنتُ فيمن وُسْوِسَ».

الوَسْواسُ

و- فِكرةٌ غريبةٌ وشاذّةٌ تُسيطِرُ على الفرْدِ، وتُعاوِدُه باستمرارٍ، على الرَّغْمِ من معرفتِه بغَرابتِها ومحاولتِه طَردَها من ذِهْنِه.
و(الوَسْواسُ القَهْرِيُّ): تَوَهُّمُ عَدَمِ إتقانِ الشَّيءِ بعدَ التَّأَكُّدِ من إتقانِه.

الوَسْواسُ القَهْرِيُّ

و(الوَسْواسُ القَهْرِيُّ): تَوَهُّمُ عَدَمِ إتقانِ الشَّيءِ بعدَ التَّأَكُّدِ من إتقانِه.